الرئيسية / أخبار / “الشاهد” يوصي بمزيد الإحاطة بعائلات ضحايا القارب البحري الذي غرق في سواحل “قرقنة”…
حكومة_0

“الشاهد” يوصي بمزيد الإحاطة بعائلات ضحايا القارب البحري الذي غرق في سواحل “قرقنة”…

انعقد، بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، مجلس وزاري مضيق برئاسة رئيس الحكومة “يوسف الشاهد” حول قضية الهجرة السرية، و ذلك في نطاق متابعة قرارات مجلس الوزراء الأخير المتعلقة بحادث غرق قارب بحري في عرض سواحل جزيرة “قرقنة”، و الذي أسفر عن وفاة عدد من الشباب الذين كانوا يحاولون تجاوز الحدود في اتجاه “إيطاليا”.

و استعرض المجلس تقدم التحقيقات في ملابسات الحادثة. و أكد رئيس الحكومة ضرورة استكمال التحقيقات في اقرب الآجال،

و الكشف عن نتائجها للراي العام، مشيرا إلى  ضرورة تحديد المسؤوليات في هذه الحادثة و تطبيق القانون و النأي بالمؤسسة العسكرية عن التشكيك و التجاذبات.

و عبر المجلس عن تضامن الحكومة التام مع عائلات الضحايا امام هذا المصاب الجلل، معتبرا ما وقع بمثابة الكارثة الوطنية، مع ما يعنيه ذلك من ضرورة تكاتف كل التونسيين من مختلف الفئات و الجهات، في مثل هذه الظروف العصيبة.

و أوصى “يوسف الشاهد”، في هذا الإطار، بمزيد الإحاطة  و العناية المعنوية و المادية العاجلة بعائلات الضحايا، و تعزيز إمكانيات الخلايا الجهوية المحدثة في الغرض.

كما أكد المجلس  ضرورة مزيد اليقظه امام تفاقم ظاهرة الهجرة السرية. و اهمية تتبع الشبكات الاجرامية  و العصابات المختصة في التغرير بالشباب الراغب في الهجرة، والتي يدخل نشاطها في نطاق الاتجار بالبشر كما تعرفه التشاريع و الاتفاقيات الدولية.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

القبض-امرأة

عمرها 21 سنة و تنشط في 4 ولايات:ليلة القبض على زعيمة عصابة المخدّرات…

نجحت أمس وحدات الفرقة الثالثة لمكافحة الإجرام بالحرس الوطني من الإطاحة بإحدى أخطر تاجرات المخدرات …

téléchargement (1)_99

الإعلان عن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف…

أكد ديوان الافتاء في بلاغ صباح اليوم الأحد أنه لم تثبت رؤية هلال ربيع الأول …