الرئيسية / أخبار / خالد شوكات : “أعضاء من الحكومة و مستشارون برئاسة الجمهورية بلا تأهيل جامعي” ..!
%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af-%d8%b4%d9%88%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d8%b9%d8%b6%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83%d9%88%d9%85%d8%a9-%d9%88-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%88%d9%86

خالد شوكات : “أعضاء من الحكومة و مستشارون برئاسة الجمهورية بلا تأهيل جامعي” ..!

علّق القيادي في حركة “نداء تونس” و الناطق الرسمي باسم الحكومة  سابقا، “خالد شوكات” على تولي بعض الأشخاص مناصب عليا في الدولة دون أن يكون لهم تأهيل جامعي، معتبرا ذلك انحطاطا و انحدارا في الحياة السياسيّة.

و في ما يلي نص التعليق:

“في بلد نال استقلاله قبل ما يزيد عن ستين عاما.. راهن زعيم حركته الوطنية وباني دولته المستقلة الزعيم الحبيب بورقيبة كما لم يراهن زعيم من قبل على التعليم، وأصبح بذلك نموذجا في العالم النامي يضرب به المثل.. ثورته من اجل الحرية و الكرامة و الديمقراطية كانت ثورة فريدة من نوعها، و تجربته في الانتقال الديمقراطي و الحوار الوطني نالت اعلى وسام دولي و اهم جائزة عالمية، و كان تفسير كل ذلك يرد الى المستوى التعليمي لنخبه. قيل في دراسة للدكتور منير الشرفي  نشرت قبل سنوات ان وزراء بورقيبة الذين تجاوزوا ال400 في عددهم طيلة ثلاثين عاما من حكمه المديد لم يتجاوز عدد من لا يحمل شهادة جامعية من بينهم أصابع اليد الواحدة، و في عهد الرئيس بن علي الممتد على 23 عاما لم يختلف الامر بالنسبة للوزراء، و زاد عليه قانون يحرم من لا يحمل تأهيلا جامعيا من دخول البرلمان و شغل الوظائف العليا للدولة. اليوم، سنة 2017، سبعة أعضاء في الحكومة بلا شهادة جامعية، و  85‎%‎ من نواب الشعب لم يتجاوزوا البكالوريا، و من مستشاري رىيس الجمهورية من لم يدرس في الجامعة الا سنة او سنتين، ناهيك عن قيادات حزبية تصول و تجول في المنابر الإعلامية و تحلل و تبين الحلول للأمة كيف تخرج من ازمتها و هي اقرب في مستواها العلمي للأمية .. اي وضع انحدرت اليه حياتنا السياسية، و الى من مرجع هذا الانحطاط، و من يجد مصلحة في الحفاظ عليه…لماذا تراجع أهل الاختصاص و العلماء و الخبراء و المفكرون و المثقفون و تقدم الغوغاء و الدهماء و الباندية.. من الذي غلب السوقة و عديمي الأخلاق على الشرفاء و الأخيار .. و من استقوى بذوي العضلات المفتولة على ذوي العقل و العدل و النزاهة.. و هل بمستطاعنا ربح رهان الحضارة بإهانة التربية و التعليم و ترقية اللاتربية و اللاتعليم.. اي رسالة نحب توجيهها وأي إشارات نريد إرسالها لأجيال المستقبل.. و للعالم.”.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

الفوار مفاجأة مدوية عن هوية قاتل الطفل ذو ال11 عام و دوافع الجريمة

الفوار : مفاجأة مدوية عن هوية قاتل الطفل ذو الــ 11 عام … و دوافع الجريمة ..!

تمّ العثور ليلة أمس على طفل ال11 عاما مذبوحا قرب أحد النزل المهجورة ب”الفوار”. و …

معينة منزلية بنغالية تعامل كالعبيد من قبل عائلة تونسية في برج السدرية

فظيع / بالفيديو : معينة منزلية بنغالية تعامل كالعبيد من قبل عائلة تونسية في “برج السدرية” (فيديو) ..!

تعرضت معينة منزلية بنغالية الى الاعتداء بالعنف و سوء المعاملة من قبل عائلة تونسية تقطن …