الرئيسية / أخبار / “ألمانيا” تطالب بإعادة الحارس الشخصي لـ”بن لادن” بعد أن سلّمته إلى “تونس”…
حارس-1

“ألمانيا” تطالب بإعادة الحارس الشخصي لـ”بن لادن” بعد أن سلّمته إلى “تونس”…

قضت محكمة في مدينة غلزنكيرشن الألمانية، الجمعة، بإعادة التونسي سامي أ. الحارس الشخصي لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، من تونس إلى ألمانيا وذلك بعد صدور أمر طرده من البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن المحكمة الإدارية في غلزنكيرشن وصفت طرد التونسي بـ”غير مشروع”، مضيفة أن القرار ينتهك المبادئ الأساسية لدولة القانون.

وقالت المحكمة الألمانية إن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين سيتحمل تكاليف عودة سامي أ. فورا إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ووصل سامي أ. إلى تونس من ألمانيا، حيث كان يقيم باعتباره طالب لجوء منذ 2005 مع زوجته وأبنائه، وطُرد رغم صدور أمر قضائي من المحكمة نفسها (محكمة في مدينة غلزنكيرشن) يمنع ذلك، وأشارت وكالة “أ ف ب” إلى أن الحارس الشخصي لابن لادن قد تم اعتقاله فور وصوله إلى تونس يوم الجمعة.

وكان الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، قال إن السلطات الألمانية قامت بترحيل مواطن تونسي وإن النيابة العمومية أذنت للفرقة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية بالقرجاني، بالإحتفاظ به ومواصلة الأبحاث بشأنه.

وأوضح السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه “تم ترحيل التونسي (س -ع) وهو من مواليد سنة 1976، بناء على بطاقة جلب دولية صادرة من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب”، مشيرا إلى أنه “تم تقديم الشخص المرحّل إلى مصدر التفتيش بالقرجاني وأنه كان محل بحث قضائي مستقل من هذا القطب القضائي وقد عهد إلى الإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني بالموضوع وتم إدراج اسم المشتبه فيه بالتفتيش”.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

img

“السبسي” يدعو “يوسف الشاهد” للاستقالة!…

دعا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي رئيس الحكومة يوسف الشاهد للاستقالة أو للذهاب الى مجلس …

كروا

مليون تأشيرة لجميع جنسيات العالم من أجل زيارة “كرواتيا”…

صرحت كوليندا جرابار، رئيسة دولة كرواتيا، أن هناك بشرى لراغبي السفر إلى كرواتيا في الفترة …