دعت المهندس الاول المتخصص في التوقعات المناخية بالمعد الوطني للرصد الجوي، نادية مديوني، المواطنين الى شرب كميات كبيرة من المياه والبقاء في فضاءات مكيفة .

وبينت في تصريحات اعلامية ان اعلى معدل لدرجات الحرارة تم تسجيله مطلع شهر جويلية الجاري بلغ 49.5 درجة بولاية توزر، مشيرة الى انه لن يتم تحطيم هذا الرقم خلال الايام المقبلة .

بدوره كان المهندس ومدير مصلحة التوقعات الجوية العامة بالمعهد الوطني للرصد الجوي هشام سكوحي اكد في صفحته الخاصة ان موجة الحر التي اجتاحت تونس منذ يوم الاربعاء ومازالت متواصلة الى اليوم السبت 14 جويلية 2018، أكّد انها ستتواصل لمدة اسبوع كامل وسوف تبدأ في الانقشاع بتاريخ الجمعة القادمة 20 جويلية 2018.

وأضاف السكوحي انه من شبه المؤكّد وفق التوقعات الجوية لمعهد الرصد الجوي سيتجاوز ارتفاع سقف درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة مع هبوب ريح الشهيلي بأغلب الجهات وبفارق عن المعدلات العادية يتراوح بين 6 و10 درجات صنتيقراد حسيب المنطقة وبالتالي سوف يم تسجيل أرقام هامة تتراوح في بعض المناطق الداخلية بين 42 و45 درجة من بينها بنزرت وطبرقة.

من جهته أكّد المعهد الوطني للرصد الجوي انّ يوم الاثنين القادم 16 جويلية 2018 سيسجّل انخفاظا نسبيا في درجات الحرارة فيما ستعم بعض السحب اغلب الجهات وستكون الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة اما البحر فقليل الاضطراب.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

جوهر بن مبارك إثر لقائه بإلياس الفخفاخ : سأكون ضمن الفريق الحكومي

كشف أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك اثر لقائه برئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ R…