الرئيسية / أخبار / الداخلية التونسية تركز اقوى منظومة تجسس إلكتروني في العالم … و هذه ميزاتها ..!
الداخلية التونسية تركز اقوى منظومة تجسس الكتروني في العالم ... و هذه ميزاتها..

الداخلية التونسية تركز اقوى منظومة تجسس إلكتروني في العالم … و هذه ميزاتها ..!

قامت وزارة الدّاخلية التونسية خلال شهر أكتوبر 2017 باقتناء و تركيز جيل رابع من منظومة تجسّس متطورة و هي النسخة الأحدث و الأنجع في العالم و يطلق عليها اسم “إيفدنت برو4″، حسب ما كشفه مصدر أمني رفيع المستوى لـ”حقائق أون لاين”.

و أوضح المصدر ذاته، الثلاثاء 27 فيفري 2018، أنّ من أهم الميزات التّقنية لنظام التجسس الأقوى عالميا “إيفدنت برو4″، الذي ركزته وزارة الدّاخلية التونسية منذ 3 أشهر، اعتراض و اختراق عدد لا محدود من الاتصالات و فكّ أو تحليل الشفرات.

و يمكّن هذا النظام وزارة الداخلية من قراءة اتصالات كل الأشخاص و معاملاتهم الالكترونية حتى إذا استخدموا في اتصالاتهم برامج تأمين لتشفيرها، -حسب المصدر-.

و قال إن عملية تركيب هذه المنظومة من طرف وزارة الداخلية يتنزل في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاٍرهاب.

و تتم عملية التجسس على الأشخاص عبر هذا النظام من خلال الحصول في مرحلة أولى على معطى يتعلق إما بهاتفه الجوال أو حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أو بريده الالكتروني ليتم في مرحلة ثانية الحصول على عنوان ”بروتوكول الانترنت address IP ” و التعرف على الهوية الدولية لجهاز الربط مع ”الانترنات imei ” لتتمكن فيما بعد جهة التجسس من الولوج الى جميع المعطيات الشخصية (بريد إلكتروني ،ارقام الهاتف ،حسابات التواصل الاجتماعي… ) عبر جهاز الربط مع شبكة الاتصالات او الانترنات (هاتف جوال او جهاز كمبيوتر ).

نظام تجسس ركّزه “بن علي” قبل الثورة …

و أبرز المصدر أن الحكومة التونسية كانت أول الدول التّي اقتنت نظام تكنولوجيا تجسس متطورا و كان يطلق عليه اسم “إيفدنت” و ذلك في 2010 خلال نظام الرئيس الفار “زين العابدين بن علي” مبرزا أن مهندسين من شركة “إي تي آي” الدنمركية المتخصصة في صناعة أجهزة التجسس المتطورة قد تولوا تركيبه و القيام بدورات تدريبية لفنيين تونسيين على طريقة استخدامه.

و أشار المصدر ذاته إلى أن نظام ”إيفدنت” قادر على تمكين الحكومات من القيام بعمليات مراقبة جماعية لاتصالات مواطنيها و اعتراض أي نشاط لهم على شبكة الإنترنت و يستعمل تكنولوجيا متقدمة إلى حد كبير من شأنه التّعرّف حتى على الأصوات.

و استغل “زين العابدين بن علي” خصوصيات هذا النظام التجسسي و جُنّد مسؤولون في الاستخبارات للتجسس على المعارضين لحكمه من شخصيات سياسية و اعلاميين و قمعهم .

صفقات ضخمة لبيع تكنولوجيا تجسس …

و مؤخرا كشفت قناة “بي بي سي” أن شركة “بي أيه إي سيستمز” البريطانية للصناعات الدفاعية صفقات ضخمة لبيع تكنولوجيا تجسس متطورة لعدد من دول العالم العربي سنة 2010، و طورت الشركة نظاما بالشراكة مع ”إي تي آي”الدنمركية المتخصصة في صناعة أجهزة التجسس المتطورة أطلقت عليه اسم “إيفدنت” قادرا على تمكين الحكومات من القيام بعمليات مراقبة جماعية لاتصالات مواطنيها و اعتراض أي نشاط لهم على شبكة الإنترنت ..!

(حقائق أون لاين)

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

img (1)

بسبب الدلاّع: معركة بالسكاكين و العصي و الحجارة في سوق الجملة …

عاش سوق الجملة ببئر القصعة فجر امس الخميس اعمال عنف وشغب بعد ان اندلعت مواجهات …

img

جريمة قتل راعي الأغنام بـ”القيروان” تبوح بأسرارها: اكتشف خيانة زوجته له مع ابن عمه فكان مصيره القتل و التنكيل بجثته.. التفاصيل…

شهدت معتمدية عين جلولة من ولاية القيروان منذ يومين جريمة قتل شنيعة راح ضحيّتها راعي …