الرئيسية / أخبار / المفكرين الاحرار: “والد “نهى” هو “امام جامع متطرف” لفق لها تهمة و قام بإيداعها “الرازي” بسبب لون شعرها الاحمر”…
نهى

المفكرين الاحرار: “والد “نهى” هو “امام جامع متطرف” لفق لها تهمة و قام بإيداعها “الرازي” بسبب لون شعرها الاحمر”…

نظمت جمعية المفكرين الاحرار وعدد من الناشطين من ممثلي مكونات المجتمع المدني، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية بمنوبة، للمطالبة بإخراج نهى البشيني الناشطة بالجمعية بعد أن تمّ ايداعها بالمستشفى المذكور وبموجب قرار “إيواء وجوبي “من وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، يوم الاربعاء المنقضي.

واتّهم المحتجون والد الفتاة وهي من مواليد 1999 ومنقطعة عن الدراسة بإيداعها قسرا المستشفى المذكور بعد تقديم شكاية الى المحكمة في الغرض، مؤكدين سلامتها العقلية والتي لا تستدعي إيداعها باعتبارها تشكل خطرا على عائلتها ومحيطها، حسب تقديرهم.

وذكرت الامينة العامة لجمعية المفكرين الاحرار رحمة الصيد، أنه وقع التجنّي على الناشطة الشابة واختلاق اصابتها بمرض نفسي وذلك بسبب افكارها ومبادئها التي رآها والدها وهو إمام مسجد منافية للاسلام ولم يجد عقابا لها سوى إيداعها بالرازي بقسم ابن عمران وجلبها بالقوة العامة الى المستشفى، حسب قولها.

وأضافت أنّها زارت ‘نهى ‘في قسم ابن عمران للامراض النفسية حيث أودعت في ظروف “مرعبة” مع حالات مرضى يشكلون خطرا، حسب تقديرها، مؤكدة سلامتها العقلية خلافا لما يصرّ على تأكيده اطباء ذلك القسم، وفق تصريحها.

من جهته، بيّن محامي الدفاع، منير بعتور، أن نهى تعتبر محتجزة في المستشفى نتيجة افكارها ومبادئها التي رفضها والدها واعتبرها خروجا عن النظم السارية في المجتمع والتجأ الى وكيل الجمهورية وقام بإيداعها المستشفى بإذن قضائي.

وأبرز انه تم القيام وضمن لجنة دفاع بإذن على عريضة في الحصول على نصّ الإذن بإيداع منوبتهم الصادر عن المحكمة الابتدائية بجندوبة للطعن فيه وطلب اختبار طبي ثان من خارج المستشفى لكشف حقيقة الامر، وفق قوله.

وأكّد الممثل القانوني لمستشفى الرازي، محمد العويني، من جهته أنّه ورد على المستشفى تسخير طبي من المحكمة الابتدائية بجندوبة لمعرفة الحالة النفسية للشابة وفعلا قام الطبيب المباشر بفحصها وتقديم تقرير في الغرض وعليه قام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية في جندوبة بإصدار قرار ايواء وجوبي بقسم ابن عمران للامراض النفسية وهي حالة مازالت قيد التشخيص لمعرفة حالتها والتدخل الطبي اللازم لها والذي لا يتجاوز الثلاثة أسابيع في كل الاحوال، بحسب قوله.

واستغرب إقحام المستشفى في جدل مماثل والتشكيك في الكفاءات الطبية وكيل الاتهامات، معتبرا أن منع الزيارة وما شابه أمر معمول به في أغلب حالات المرضى بهذا القسم ولا يسمح إلّا لأفراد العائلة بالاطمئنان على حالة المريض وبحضور الطبيب ومتابعة خاصة منه.

وكان ممثلان عن الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب قد أدّيا زيارة الى مستشفى الرازي، صبيحة اليوم، للاطمئنان على حالة الشابة التي اثارت الجدل، منذ يوم إيداعها، بعد أن نشرت على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ومن داخل قسم الامراض النفسية تدوينة روت فيها ” في بلادنا، اللادينية والالحاد مرض نفسي والكامبينغ والعمل الجمعياتي أعراض انتحارية والتاتو والشعر الاحمر معناها تعبد في الشيطان لقيت روحي ماشية مسلسلة للرازي على خاطر السيد الوالد بعد ما أيّس مالمشعوذين والروحانيين وجماعة الرقية الشرعية شكا بيا على أساس منيش مستقرة نفسيا”.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

قضوا على بنت الـ 6 سنوات بعد أن شاهدتهم يمارسان الرذيلة ... اعترافات الام و تورط 3 أشخاص أخرين

قضوا على بنت الـ 6 سنوات بعد أن شاهدتهم يمارسان الرذيلة … اعترافات الام و تورط 3 أشخاص أخرين ..!

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية المتعهد بملف قتل طفل الـ6 سنوات ب”القيروان” بطاقات ايداع بالسجن …

المنستير رجل يطعن زوجته بسكين ويمزق شرايين يديها بسبب عصيدة الزقوقو

“المنستير”: رجل يطعن زوجته بسكين … ويمزق شرايين يديها بسبب “عصيدة الزقوقو” ..!

تم امس نقل امرأة عمرها 19 سنة إلى المستشفى الجامعي ب”المنستير” في حالة حرجة بعد …