الرئيسية / أخبار / “الهايكا” تُوجه لفت نظر لقناة “التاسعة” بسبب برنامج “عندي ما نقلّك” !
الهايكا تُوجه لفت نظر لقناة التاسعة بسبب برنامج عندي ما نقلّك

“الهايكا” تُوجه لفت نظر لقناة “التاسعة” بسبب برنامج “عندي ما نقلّك” !

وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا”، لفت نظر إلى قناة “التاسعة” بخصوص الخرق المسجل في حلقة برنامج “عندي مانقلك” ليوم 01 مارس 2019 .

و دعت “الهايكا”،القناة إلى ضرورة الالتزام بالقوانين و التراتيب الجاري بها العمل مراعاة لمصلحة الطفل الفضلى كما دعت إلى سحب الجزء من الحلقة موضوع لفت النظر من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثه نظرا لما يحتويه من مضامين صادمة تمس من المصلحة الفضلى للأطفال وتهدد سلامتهم النفسية.

و أوضح مجلس الهيئة في بيان له أنّه تمت استضافة أمّ عزباء ذكرت أنّها تعرّضت لاعتداء جنسي من قبل والدها، انتقاما من أمّها بعد طلاقه منها، وهو ما أدّى إلى تدمير حياتها وخلّف لديها أزمة نفسية حادّة.

وأشار البيان إلى أن ما تضمنه البرنامج من وصف دقيق لوقائع الاعتداءات الجنسية يعتبر من قبيل الصور الصادمة التي شأنها التأثير على الفئات الحساسة من المشاهدين وخاصة منهم الأطفال بالنظر لما يلحقه بهم مثل هذا النوع من البرامج من أذى نفسي بما يمس من مصلحتهم الفضلى وكان يفترض أن يتم التنبيه لذلك من خلال وضع العلامة التي تفيد بأن البرنامج ممنوع على الأطفال دون سن 12 سنة (-12) وتأخير البثّ إلى ما بعد الساعة العاشرة مساءً.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

بطاقة إيداع بالسجن في حق سليم الرياحي

بطاقة إيداع بالسجن في حق “سليم الرياحي” !

أصدرت دائرة الإتهام المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي والإداري بمحكمة الإستئناف بتونس، اليوم …

اغتصبها في المياه الدولية ... فنجا من العقاب

اغتصبها في المياه الدولية … فنجا من العقاب !

خرج متهم ايطالي حرًّا من محكمة “فالانسيا”، بعدما أصدرت حكمًا بعدم اختصاصها بالنظر في جريمة …