الرئيسية / أخبار / بالصور: شركة “المترو الخفيف” تستعين بالمواطنين لاختيار أفضل تصميم لـ”مترو صفاقس” ..!
بالصور شركة المترو الخفيف تستعين بالمواطنين لاختيار أفضل تصميم لـمترو صفاقس

بالصور: شركة “المترو الخفيف” تستعين بالمواطنين لاختيار أفضل تصميم لـ”مترو صفاقس” ..!

أعلنت شركة “المترو الخفيف” ب”صفاقس”، أنها ستقوم بعرض التصاميم الأولية ل”مترو صفاقس” على المواطنين والمجتمع المدني وجميع الأطراف المعنية والمتابعة للمشروع.

و أشار الى أن تسعة تصاميم خارجية و ثلاثة تصاميم داخلية مستوحات من السور ( Inspiration Architecturale) والزيتونة (Inspiration Végétale) والبحر ( Inspiration Maritime)، ستكون موضوعة على ذمتهم لتقييمها.

و أوضحت أن هذه المبادرة تهدف الى تحديد التصاميم الأكثر قبولا من المواطنين والتي سيعمل مكتب التصميم المختص على مزيد تطويرها حسب التفاعلات والملاحظات.

تجدر الإشارة أن مكتب التصميم تعمد عرض التصاميم باللون الأبيض بهدف تركيز الإنتباه على الجانب الهيكلي والهندسي والوظيفي في التصاميم. وسيتم في مرحلة ثانية، بعد حصر الخيارات في تصميمين أو ثلاثة على أقصى تقدير، عرض فرضيات الألوان والتزويق الخارجي للعربات على المواطنين لإبداء الرأي.

و أضافت بأن نفس التمشي سيعتمد بالنسبة لجميع مكونات الخط ومخرجات الدراسات التمهيدية من خلال الإستشارة العمومية (Consultation Publique) المزمع تنظيمها بداية من جانفي 2019 على إمتداد شهر عبر جميع المحامل ووسائل الإتصال المتاحة بهدف تمكين اكبر عدد ممكن من ممثلي المجتمع المدني والمنظمات الوطنية والمهنية والمواطنين ومتساكني الجوار وجميع الهياكل المعنية من الإطلاع على مخرجات الدراسات التمهيدية والفرضيات المقترحة وغبداء آرائهم وملاحظاتهم التي ستضمن في تقرير للإستئناس به في مستوى إجراءات المصادقة.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

baladia

بنزرت: رئيسة بلدية منزل عبد الرحمان تتنازل عن السيارة الإدارية !

أكدت رئيسة بلدية منزل عبد الرحمان “مروى الدريدي “تنازلها عن حقها في اقتناء سيارة على …

999

بالفيديو : شاب يلقي عروسه من شرفة بناية بعد شهر من الزواج !

تداول مستخدمو  مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين مقطع فيديو لشاب مصري حاول إلقاء زوجته من …