الرئيسية / أخبار / بعد إعلان نبيل القروي ترشحه للرئاسية : الهايكا تتدخل
28

بعد إعلان نبيل القروي ترشحه للرئاسية : الهايكا تتدخل

اكدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري على خطورة توظيف قناة نسمة للدعاية بعد اعلان صاحبها نبيل القروي الترشح للانتخابات الرئاسية ،
وأشارت الهيئة في ذات البلاغ الى “إن توظيف وسيلة إعلامية لغرض الدعاية ودفع الصحافيين العاملين فيها إلى لعب أدوار دعائية لصالح مؤجرهم، يتعارض مع النصوص القانونية والترتيبية المنظمة للقطاع ومع نبل مهنة الصحافة، ويمس من استقلالية الصحفي وكرامته والقواعد المهنية والأخلاقية التي تؤطر عمله”.
وأضافت “إن التجاوزات التي يأتيها صاحب قناة نسمة المتعلقة به قضايا شبهات فساد مالي تهدد مصداقية وسائل الإعلام واستقلاليتها وتؤشر للتداخل بين الأموال المشبوهة والمصالح الحزبية الضيقة وتعكس هشاشة مؤسسات الدولة التي خلفت فراغا وفر أرضية للتمادي في عدم الالتزام بالقوانين”.
ودعت الهيئة كافة مؤسسات الدولة بما في ذلك مجلس نواب الشعب والمؤسسات القضائية، إلى ضمان احترام القانون وتطبيقه.
كما دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى عدم الاقتصار على المعطى التقني للانتخابات وتجاوزه إلى التنسيق والتعاضد من أجل ضمان انتخابات نزيهة وشفافة أساسها تكافئ الفرص بين مختلف المترشحين.
كما اكدت الهيئة أنها “ستواصل الاضطلاع بدورها الوطني المتمثل في السهر على ضمان نزاهة التغطية الاعلامية للانتخابات القادمة ودعم المسار الديمقراطي ككل وأنها سوف تأخذ بعين الاعتبار هذه المستجدات في التعاطي مع الملف المتعلق بإسناد إجازة جديدة لهذه القناة”.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

70

العاصمة : وفاة مغربي دخل إلى تونس و قد ابتلع 250 كبسولة من “الزطلة”.. وفتح تحقيق ضد طبيبة قالت ان وفاته طبيعية

باشرت الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني ببنعروس البحث في قضية عدلية حسب احالة موضوعها …

69

تخصيص 450 مليون دينار لتشجيع المبادرة الخاصة وتمويل المشاريع

أكدت وزيرة التكوين المهني والتشغيل، سيدة الونيسي، عزم الدولة التونسية التوجه للعمل مع الفاعلين في …