الرئيسية / أخبار / دون علم الأمهات … طبيب يستخدم سائله المنوي لإنجاب 49 طفلا !
دون علم الأمهات ... طبيب يستخدم سائله المنوي لإنجاب 49 طفلا

دون علم الأمهات … طبيب يستخدم سائله المنوي لإنجاب 49 طفلا !

أثبتت نتائج تحاليل الحمض النووي، أن طبيبا هولنديا متخصّصا في عمليات التخصيب هو الأب الفعلي لـ 49 طفلا بعد أن لقح أمهاتهم بسائله المنوي أثناء تلقيهن العلاج دون موافقتهن.

وكشف تحليل الحمض النووي أن يان كربات، الذي توفي منذ عامين، خصب بسائله المنوي أمهات هؤلاء الأطفال في عيادته الخاصة في بيجدروب بالقرب من مدينة روتردام، وتأكدت النتائج الاثنين الماضي بعد أن أمر قضاة محكمة بكشف النتائج علنا أمام العامة، بحسب موقع “بي بي سي”.

وقال أحد هؤلاء الأطفال: “أخيرا انتهى هذا الفصل، والآن أعرف أن كربات هو أبي”، وأضاف لهيئة الإذاعة الهولندية: “بعد 11 سنة من البحث، أستطيع أن أواصل حياتي وأشعر بسعادة لأن كل شيء اتضح أخيرا”.

وقال تيم بيوترز، المحامي الذي مثل 49 طفلا، إنه سعيد بما توصل إليه من نتائج بعد سنوات من الشك والغموض، وأضاف: “معنى ذلك أننا وصلنا أخيرا إلى حالة من الوضوح بالنسبة للأطفال الذين تطابقت أحماضهم النووية”.

ومَثُل كربات أمام المحكمة للمرة الأولى في 2017 عندما رفع عدد من الأطفال الذين أُنجبوا عن طريق التخصيب الصناعي من متبرعين وآباؤهم دعاوى قضائية بعد أن نمت لديهم شكوك بوجود صلة قرابة، وتضمنت الدعوى القضائية طفلا قريب الشبه جدا بالطبيب، وحصلت السلطات على عينات الحمض النووي من منزل الطبيب في أفريل 2017 بعد وفاته عن عمر يناهز 89 عام.

وحكم قضاة في الدعوى القضائية التي رُفعت في 2017 بإمكانية إجراء تحليل الحمض النووي، لكنهم اشترطوا أن تظل نتائج التحليل سرية في انتظار ما تتوصل إليه قضايا أخرى، وفقا لوسائل إعلام هولندية، وفي فيفري الماضي قضت محكمة روتردام المحلية أخيرا بإمكانية إعلان النتائج.

وقال بيان صادر على الموقع الإلكتروني لمؤسسة ريكس أدفوكيت القانونية: “أثبتت الفحوص شبهات استخدام الطبيب كربات سائله المنوي الشخصي في عيادته”، وكان كربات يسمي نفسه “رائد مجال الخصوبة”.

وأُغلقت عيادة الطبيب الهولندي في عام 2009 بسبب مزاعم تزويره بيانات، وتحاليل، وأوصاف متبرعين، وأنه تجاوز العدد المسموح به للتخصيب من متبرع واحد وهو ستة أطفال.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

70

العاصمة : وفاة مغربي دخل إلى تونس و قد ابتلع 250 كبسولة من “الزطلة”.. وفتح تحقيق ضد طبيبة قالت ان وفاته طبيعية

باشرت الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني ببنعروس البحث في قضية عدلية حسب احالة موضوعها …

69

تخصيص 450 مليون دينار لتشجيع المبادرة الخاصة وتمويل المشاريع

أكدت وزيرة التكوين المهني والتشغيل، سيدة الونيسي، عزم الدولة التونسية التوجه للعمل مع الفاعلين في …