الرئيسية / أخبار / رئاسة الحكومة تحث موظفي الدولة على ارتداء الملابس التقليدية الاثنين المقبل!!
33

رئاسة الحكومة تحث موظفي الدولة على ارتداء الملابس التقليدية الاثنين المقبل!!

دعت رئاسة الحكومة موظفي الدولة إلى ارتداء الملابس التقليدية، يوم الاثنين 18 مارس الجاري بصفة استثنائية، احتفالا باليوم الوطني للصناعات التقليدية في حين سيشهد شارع الحبيب بورقية عرضا للملابس التقليدية يوم الأحد المقبل.

وجدد الديوان الوطني للصناعات التقليدية، في بلاغ أصدره اليوم الخميس، هذه الدعوة التي تشكل أحد ركائز الخطة الحكومية للاحتفال باليوم الوطني للصناعات التقليدية الموافق ليوم 16 مارس 2019 والذي تزامن هذه السنة مع عطلة اخر الاسبوع مما تطلب تأجيل ارتداء الملابس التقليدية إلى مطلع الأسبوع المقبل.

وستسند رئاسة الحكومة في إطار التظاهرة، الجائزة الوطنية لأفضل حرفي أو حرفية يوم 16 مارس 2019 في حين سيتم تكريم أفضل حرفي او حرفية متميزة على مستوى كل ولاية.

وتعمل الحكومة على التعريف بقطاع الصناعات التقليدية من خلال تنظيم ورشات تنشيطية للتلاميذ من 14 إلى 18 مارس 2019 وإقامة معرض متخصص (قاعة الاخبار بالعاصمة) من 12 إلى 15 مارس 2019 وتنظيم عرض فرجوي يوم الاحد 17 مارس 2018.

وسينظم الديوان، على المستوى الجهوي، ندوات حول الاستثمار والابتكار في الصناعات التقليدية واقامة معارض تجارية وتنظيم ورشات تدريبية لفائدة الطلبة وتلاميذ المدارس والمعاهد ومراكز التكوين المهني.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

5

الصحفية بثينة قويعة : ” غلق المقاهي في رمضان استبداد وأنا فاطرة ومن حقّي.. زيدوا افرضوا علينا رمضان

عبرت الثلاثاء 21 ماي، الصحفية بالاذاعة الوطنية بثينة قويعة عن غضبها بسبب غلق المقاهي في …

3

حادث أليم يتسبب في وفاة والد الشاب بشير و شقيقته .. الله يرحمهم

توفي منذ ساعات والد و شقيقة الفنان التونسي الشاب بشير في حادث سيارة ، رحمهم …