قال مدير شركة “سترايك موتورز”، محمد بن محمود، الذي قام بتصنيع عربة تونسية ثلاثية العجلات ذات حمولة أمامية (صندوق امامي للحمولة)، إنه ينتظر موافقة السلطات للحصول على شهادة الفحص الفني التي تتيح لهذه العربة الجولان في الطرقات التونسية.

وأوضح بن محمود في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الإثنين أن هذه العربة الموجهة أساسا لخدمة عدة قطاعات من بينها الباعة المتجولين ومسدي خدمات التوزيع، قادرة على نقل حمولة تزن 300 كلغ مع استهلاك محدود للوقود يقارب 3 لترات لكل 100 كلم.

وأضاف أن شركة “سترايك موتوز ” عملت على إمتداد 4 سنوات على تطوير النموذج الأولي لهذه العربة الذي سيدخل الى السوق التونسية خلال شهر أكتوبر المقبل اذا ما تم السماح بجولانها في تونس.

وتخطط “سترايك موتوزر” لطرح نموذج يعمل بالطاقة الكهربائية إلى جانب النموذج العامل بالوقود، علما وأن الشركة تلقت الى حد الآن طلبيات لتوفير 240 عربة.

ويناهز سعر هذه العربة في السوق التونسية زهاء 5,5 الف دينار وتوفر الشركة خيار تعديل الصندوق إذا رغب الحريف في ذلك. يشار إلى أن المواد الأولية
المستخدمة تونسية بالكامل، وفق ما صرح به المتحدث.

وقال بن محمود ” إنّ أصحاب المشاريع الصغرى يمكنهم الحصول على هذه العربة من خلال عمليات التقسيط التي تتيحها عديد البنوك في تونس “.

(وات)

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

تطاوين / فقد إبنه في حادث مرور .. فقدم سيارة إسعاف هبة للمستشفى !

أكد الطاهر عصفور أصيل غمراسن ومقيم في فرنسا في مداخلة له في بوليتيكا إنه فقد ابنه في حادث …