الرئيسية / أخبار / صدق أو لا تصدق/”حمام سوسة”: الأهالي يرفضون دفن “النازحين” في مقبرتهم … و 25 دينارًا معلوم دفن أموات الجهة، مقابل 250 دينارًا لـ”الـغرباء” من الجهات المجاورة ..!
حمام سوسة الأهالي يرفضون دفن النازحين في مقبرتهم

صدق أو لا تصدق/”حمام سوسة”: الأهالي يرفضون دفن “النازحين” في مقبرتهم … و 25 دينارًا معلوم دفن أموات الجهة، مقابل 250 دينارًا لـ”الـغرباء” من الجهات المجاورة ..!

أكدت معتمدة “حمام سوسة” و رئيسة النيابة الخصوصية “منية الجويني” أن المجلس البلدي تلقى تشكيات من قبل المواطنين

في “حمام سوسة” يتعلق برفض الأهالي دفن “أغراب” وافدين على الجهة من مناطق مجاورة في مقبرتهم بسبب عدم وجود أماكن فيها إلا لمتساكني الجهة ..!

و أوضحت “الجويني” في تصريح لاذاعة ”جوهرة أف أم” صباح الجمعة 2 مارس 2018 أن الموضوع اصبح محل تجاذبات و تشكيات و رفض من قبل المواطنين و لذلك ارتأى المجلس البلدي الذي لا يمكنه أخلاقيا منع دفن ميت وافد على المقبرة تقنين المسألة من خلال مقترح مشروع قانون.

و أضافت أن أعضاء النيابة الخصوصية اقترحوا أن يكون معلوم دفن ميت أصيل “حمام سوسة” و دافعي للأداء البلدي 25 دينار و 250 دينارا لدفن الميت من غير دافعي الأداء البلدي كحل لهذا الإشكال الذي بات محل رفض من قبل المواطنين و هو مقترح لا يعتبر غير قانوني -حسب قولها-.

و أشارت المعتمدة و رئيسة النيابة الخصوصية أن المقترح هو مجرد مشروع قانون اقترحه المجلس البلدي استجابة لطلبات المواطنين في “حمام سوسة” و وقع ارجاء البت فيه إلى وقت لاحق -حسب قولها-.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

يحدث في تونس إيقاف متحولة جنسيا وإيداعها سجن الرجال ... التفاصيل

يحدث في تونس: إيقاف متحولة جنسيا … وإيداعها سجن الرجال … التفاصيل ..!

عبرت جمعية “شمس” المدافعة عن الاقليات الجنسية عن ادانتها لإستمرار الدولة التونسية في ممارساتها التي …

في رصيده احكام بـ 16 سنة سجنا إبراهيم ولد ريري اخطر المجرمين، في الفخ

في رصيده احكام بـ 16 سنة سجنا: “إبراهيم ولد ريري” اخطر المجرمين، في الفخ ..!

تمكنت قوات الأمن الوطني من القبض على أخطر مجرم هارب من العدالة بمنطقة جبل الجلود …