الرئيسية / أخبار / صدق أو لا تصدق/”حمام سوسة”: الأهالي يرفضون دفن “النازحين” في مقبرتهم … و 25 دينارًا معلوم دفن أموات الجهة، مقابل 250 دينارًا لـ”الـغرباء” من الجهات المجاورة ..!
حمام سوسة الأهالي يرفضون دفن النازحين في مقبرتهم

صدق أو لا تصدق/”حمام سوسة”: الأهالي يرفضون دفن “النازحين” في مقبرتهم … و 25 دينارًا معلوم دفن أموات الجهة، مقابل 250 دينارًا لـ”الـغرباء” من الجهات المجاورة ..!

أكدت معتمدة “حمام سوسة” و رئيسة النيابة الخصوصية “منية الجويني” أن المجلس البلدي تلقى تشكيات من قبل المواطنين

في “حمام سوسة” يتعلق برفض الأهالي دفن “أغراب” وافدين على الجهة من مناطق مجاورة في مقبرتهم بسبب عدم وجود أماكن فيها إلا لمتساكني الجهة ..!

و أوضحت “الجويني” في تصريح لاذاعة ”جوهرة أف أم” صباح الجمعة 2 مارس 2018 أن الموضوع اصبح محل تجاذبات و تشكيات و رفض من قبل المواطنين و لذلك ارتأى المجلس البلدي الذي لا يمكنه أخلاقيا منع دفن ميت وافد على المقبرة تقنين المسألة من خلال مقترح مشروع قانون.

و أضافت أن أعضاء النيابة الخصوصية اقترحوا أن يكون معلوم دفن ميت أصيل “حمام سوسة” و دافعي للأداء البلدي 25 دينار و 250 دينارا لدفن الميت من غير دافعي الأداء البلدي كحل لهذا الإشكال الذي بات محل رفض من قبل المواطنين و هو مقترح لا يعتبر غير قانوني -حسب قولها-.

و أشارت المعتمدة و رئيسة النيابة الخصوصية أن المقترح هو مجرد مشروع قانون اقترحه المجلس البلدي استجابة لطلبات المواطنين في “حمام سوسة” و وقع ارجاء البت فيه إلى وقت لاحق -حسب قولها-.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

img (1)

بسبب الدلاّع: معركة بالسكاكين و العصي و الحجارة في سوق الجملة …

عاش سوق الجملة ببئر القصعة فجر امس الخميس اعمال عنف وشغب بعد ان اندلعت مواجهات …

img

جريمة قتل راعي الأغنام بـ”القيروان” تبوح بأسرارها: اكتشف خيانة زوجته له مع ابن عمه فكان مصيره القتل و التنكيل بجثته.. التفاصيل…

شهدت معتمدية عين جلولة من ولاية القيروان منذ يومين جريمة قتل شنيعة راح ضحيّتها راعي …