الرئيسية / أخبار / ضحاياه سيدات ثريات ومسؤولون متورّطون: ليلة القبض على ‘امبراطور’ التحيّل في “مطار قرطاج” ..!
ضحاياه سيدات ثريات ومسؤولون متورّطون ليلة القبض على امبراطور التحيّل في مطار قرطاج

ضحاياه سيدات ثريات ومسؤولون متورّطون: ليلة القبض على ‘امبراطور’ التحيّل في “مطار قرطاج” ..!

نجحت وحدات مطار “تونس قرطاج” الدولي من القبض على احد اخطر المتحيلين المكنى ب”الإمبراطور” ضحاياه من السيدات خاصة الثريات منهن وتم حجز وثائق مزيفة بحوزته.

دخل المتحيل الى مطار “تونس قرطاج” الدولي بصحبة سيدة واثناء مرور احد المسافرين تعرف عليه واتجه نحو امني بالمطار واعلمه بهوية الشخص ليتجه اليه عون الشرطة مطالبا اياه بمده بوثائقه وهويته موجها له بعض الاسئلة عن سبب تواجده في المطار هذا بالإضافة الى مطالبته بضرورة الخضوع للتفتيش .

المفاجأة:

اثناء عملية التثبت من هوية الشخص المتهم بالتحيل من قبل احد المسافرين تبين انه يحمل هوية امنية تعود لقيادي امني ورئيس فرقة بجهة الساحل كما تظاهر المتهم ايضا بإجرائه لاتصال هاتفي بأحد مسؤولي وزارة الداخلية ولكن عون الامن بمطار “تونس قرطاج” تمسك بشكوكه وقام بمناداة ضابطي الامن تابعين للشرطة العدلية بمحافظة الشرطة بالمطار .

واثناء التثبت من حقيقة هوية القيادي الامني تبين انها مزورة وتم اكتشاف وجود ثغرات بالبطاقة المهنية ساعدت في الاطاحة بالمتهم الذي تمسك بانه ضابط سام بوزارة الداخلية كما انه هدد الامنيين بشبكة علاقاته داخل المؤسسة الأمنية وسياسيين كما تم ايضا العثور على بطاقة اقامة بفرنسا تبين انها ايضا مزورة وساعدت هذه الوثيقة في سقوط مشتبه بهم اخرين .

السقوط:

بعد التأكد من حمل المتهم لهوية مهنة امنية مزورة تم القبض عليه من قبل وحدات الشرطة بمحافظة مطار “تونس قرطاج” الدولي وتم سحبه الى غرفة التحقيق اين اعترف بجرائمه وبعد اعلام النيابة العمومية تم تحويل القضية للتحقيق من قبل وحدات مكافحة الاجرام لمزيد الكشف عن تجاوزات وعمليات التحيل التي قام بها ضد ضحاياه وخاصة النساء .

واثناء القبض على المتهم ووضع الاصفاد على معصميه حاولت وحدات الامن بمطار قرطاج عدم اثارة انتباه المسافرين والمتواجدين في المطار كما تم ايضا استدعاء قوات تابعة للمحافظة خوفا من ردة فعل المتهم الذي تمتع ببنية جسدية قوية .

ثريات وضحايا:

كما علمت «الشروق» ان ضحايا المتهم المكنى بإمبراطور التحيل هن عشرات السيدات خاصة الثريات وصاحبات الاملاك والعقارات حيث يقوم بإيهامهن بانه قيادي ومسؤول على فرقة خاصة في ولاية من ولايات الساحل ثم يخطط كمرحلة ثانية للاستيلاء على ممتلكاتهن حسب ما افاد به مصدر مطلع مضيفا في هذا السياق انه يجب على كل الضحايا تقديم قضايا ضده حتى يتم محاسبته قانونيا على جرائمه ضد النساء . واضاف محدثنا ان المتهم اعترف بجرائم قام بها ضد ضحاياه وتتواصل التحقيقات معه للكشف عن بقية المتورطين معه في تزوير وثائق واختام رسمية وهوية امنية مهنية مزيفة .

الشبكة:

وتطرق مصدرنا الى ان المتهم المكنى بإمبراطور التحيل يملك شبكة من العلاقات المشبوهة ساعدته في التنقل بسهولة باستعمال وثائق امنية مزورة كما اكد محدثنا ان الموقوف اعترف بعلاقته بمسؤولين بارزين مؤكدا في هذا السياق ان هذه العوامل ساعدته في التحيل على سيدات اعمال بارزات من بينهن السيدة التي تواجد معها في مطار تونس قرطاج اين تم الاطاحة به متلبسا من قبل وحدات الشرطة العدلية بالمحافظة .

ويذكر ان وحدات الامن بمطار تونس قرطاج الدولي تمكنوا مؤخرا بالتنسيق مع اعوان الديوانة من حجز مخدرات وعملة صعبة ونفذوا عمليات مشتركة لإيقاف نزيف التهريب ومكافحة الارهاب خاصة للعناصر القادمة من سوريا وليبيا عبر رحلات قادمة من تركيا .

(المصدر: جريدة “الشروق”)

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

الرياح القويّة تتسبب في أضرار كبرى بـقبلّي

الرياح القويّة تتسبب في أضرار كبرى بـ”قبلّي” !

تسبب الرياح القوية التي تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة خلال اليومين الماضيين على أغلب …

تونس تستورد لحوم الأبقار والدواجن والبيض من أمريكا .... وترامب يرحّب

“تونس” تستورد لحوم الأبقار والدواجن والبيض من “أمريكا” …. و “ترامب” يرحّب !

أعلنت وزارة الفلاحة الأمريكية، أنها توصلت إلى اتفاق مع الحكومة التونسية لتصدير لحوم الأبقار والدواجن …