الرئيسية / أخبار / عجيب / يحدث في تونس: تسليم جثامين الرضع المتوفين بمستشفى “الرابطة” لعائلاتهم … في “كرذونة” !
عجيب يحدث في تونس تسليم جثامين الرضع المتوفين بمستشفى الرابطة لعائلاتهم في كرذونة

عجيب / يحدث في تونس: تسليم جثامين الرضع المتوفين بمستشفى “الرابطة” لعائلاتهم … في “كرذونة” !

تسلم يوم السبت 9 مارس 2019، عدد من العائلات جثث أطفالهم، المتوفين بمستشفى “الرابطة” بالعاصمة وتحديدا بمركز مركز التوليد وطب الرضيع، بمستشفى “الرابطة” بالعاصمة.

ووفق ما نشره موقع “قناة نسمة”، قام المركز بوضع الجثث في علب كرتونية( كرذونة)، وتسليمها إلى ذويهم، علما وأنه لن يتم تسليم باقي جثامين الرضع إلا بعد دفع معاليم الولادة والاقامة بالمستشفى، وفق معطيات تحصل عليها موقع “قناة نسمة” ..!

وتسلمت حوالي 3 عائلات جثامين أطفالهم، وسط حالة من الذهول والحزن، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، بخصوص أسباب الوفاة.

هذا وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس، سفيان السليطي، بأنّ النيابة العموميّة أذنت اليوم السبت بفتح تحقيق في حادثة وفاة 11 رضيعا بمستشفى مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، التي جدّت يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الحالي.

وبيّن السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أنّ النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس قد تعهّدت بالموضوع وبأنّ قاضي التحقيق قد تحوّل على عين المكان صحبة ممثل النيابة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة، والتي سيتمّ نشر جميع المعطيات المتعلّقة بها في القريب العاجل لإنارة الرأي العام، بحسب تعبيره.

وكانت وزارة الصحّة أكّدت في وقت سابق من اليوم السبت بأنّ مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة قد شهد 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به خلال يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الحالي.

وذكرت أنّها قرّرت فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية التي تقف وراء وفاة الولدان وتحديد المسؤوليات، مبيّنة أنّه سيتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

5

الصحفية بثينة قويعة : ” غلق المقاهي في رمضان استبداد وأنا فاطرة ومن حقّي.. زيدوا افرضوا علينا رمضان

عبرت الثلاثاء 21 ماي، الصحفية بالاذاعة الوطنية بثينة قويعة عن غضبها بسبب غلق المقاهي في …

3

حادث أليم يتسبب في وفاة والد الشاب بشير و شقيقته .. الله يرحمهم

توفي منذ ساعات والد و شقيقة الفنان التونسي الشاب بشير في حادث سيارة ، رحمهم …