الرئيسية / أخبار / في الذكرى 62 لإنبعاث الجيش الوطني: “صابر الرباعي” يغني “آه لو لعبت يا زهر” !…
img

في الذكرى 62 لإنبعاث الجيش الوطني: “صابر الرباعي” يغني “آه لو لعبت يا زهر” !…

لا يختلف اثنان، في كون الفنان صابر الرباعي يعدّ من الفنانين القلائل جدا ممن يضخون أموالا هامة في خزينة المهرجانات الصيفية، حيث عادة ما يقدّم حفلاته أمام شبابيك مغلقة، بل ويضطر جمهوره الى متابعة حفله اما وقوفا أو من خارج أسوار المسرح، وهذا ما جدّ نهاية الأسبوع الفارط في حفل الرباعي بالمسرح الأثري بقرطاج، ضمن سهرة فنية نظمتها تعاونية الجيش الوطني بمناسبة الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني.

جمهور غفير جدا تحول الى المسرح الروماني منذ الساعة السابعة مساء لا لشيء سوى للاستمتاع بريبرتوار صاحب “صرخة”، ولما لا اكتشاف جديده.

الحفل انطلق بببث شريط وثائقي حول مسيرة الجيش الوطني وصولاته جوا وبرا وبحرا، قبل أن يعتلي الطاقم الموسيقي العسركي الركح، ويعزف النشيد الوطني الى جانب معزوفات لأغاني وطنية رددها الجمهور الحاضر باتقان، وعلى ألحان أغنية صامدون، انتهت الفقرة الأولى من سهرة احياء الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني.

وكعادته، استقبل جمهور المسرح الروماني، أمير الطرب بالتصفيق الحار، ليرد صابر التحية بأحسن منها، وذلك باهداء الجيش التونسي أغنية وطنية ألحان وتوزيع سامي المعتوقي كلمات الشاعر الغنائي رضا شعير، وردد الرباعي وهو ملتحف العلم التونسي ” تونس برجالها وبنساها وشبابها.. تونس بأجيالها اللي تصون ترابها تونس في عينينا نفديها برواحنا” .

وبقيادة المايسترو قيس المليتي، قدم صابر الرباعي باقة من أجمل أغانيه، على غرار ” مثلت الحب” و”والله يحميك” و” عزة نفسي ” و ” دلولة” و”خلوني ” و”مزيانة” و” يا عسل” و “ببساطة” و” أتحدى العالم ” و ” صيد الريم”، كما عاد الى ريبرتواره القديم فغنى “رحت وجيت” وتمنيت” و”يلي بجمالك” وبطبيعة الحال سجل الكوكتال التونسي حضوره، إضافة الى مجموعة من الأغاني الصوفية ” بالك تنساني” و “من ضاق بحاله” و” بابا عبد الله”.

وقبل أن يختم سهرته، “بسيدي منصور” و”برشة”، غنى صابر في خطوة جريئة وغير منتظرة أغنية أحمد شيبة “أه لو لعبت يا زهر”، ولئن تفاعل جمهور الرباعي، مع هذه الأغنية يبقى السؤال الأهم، ماذا يعوز أمير الطرب ليعوّل على أغنية شعبية مصرية مستهلكة، ويبخل على جمهوره بأغاني جديدة؟ وهل عجز صابر عن ايجاد أغنية في قيمة تاريخه الفني؟ أم تراه بات يبخل على فنّه كحال الأغلبية من فناني تونس ؟.

من جهة أخرى نشير الى أن صابر الرباعي الذي سبق له أن أهدى أغنية الى الجيش المصري، تجاوز الأمر وأهدى جيشنا الوطني أغنية بعد الانتقادات التي طالته، لكن الرباعي خيّر انهاء حفل الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني بأغنية شعبية مصرية . Looking for where to buy Baclofen without a prescription?The lowest prices for Baclofen from online pharmacies and prescription discount cards! Before you buy Baclofen, compare the best prices on Baclofen from buy baclofen! Baclofen (Lioresal) Generic Name: Baclofen (BAK loe fen) Brand Names: Lioresal, Lioresal Intrathecal, Gablofen Where to buy Baclofen online. lioresal online.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

img

“السبسي” يدعو “يوسف الشاهد” للاستقالة!…

دعا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي رئيس الحكومة يوسف الشاهد للاستقالة أو للذهاب الى مجلس …

كروا

مليون تأشيرة لجميع جنسيات العالم من أجل زيارة “كرواتيا”…

صرحت كوليندا جرابار، رئيسة دولة كرواتيا، أن هناك بشرى لراغبي السفر إلى كرواتيا في الفترة …