الرئيسية / أخبار / كما لم تتحدث من قبل: “أمينة فاخت” تكشف سرّ غيابها و تعلن عن تخصيص نسبة من مداخيل حفلاتها الى عائلات الشهداء…
img (17)

كما لم تتحدث من قبل: “أمينة فاخت” تكشف سرّ غيابها و تعلن عن تخصيص نسبة من مداخيل حفلاتها الى عائلات الشهداء…

بعد 8 سنوات من الغياب عن أجواء المسارح والمهرجانات، قررت “الديفا” أمينة فاخت العودة مجددا ومصافحة جمهورها المتعطش الى فنها وطابعها الخاص الذي كان يميزها عن غيرها من فنانات جيلها، واستعدادا لوقوفها على ركح المسرح الروماني يومي 21 و24 جويلية الجاري ضمن فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي، عقدت صاحبة “سلطان حبك ذلني” ندوة صحفية حضرها المايسترو محمد لسود والمنتج محمد بوذينة، وأعلنت خلالها عن تفاصيل تهم عودتها، جولتها الصيفية بمختلف المهرجانات وسرّ غيابها .

في البداية أعلن الاعلامي هادي زعيّم الذي تكفل بتقديم الندوة الصحفية عن مواعيد حفلات أمينة فاخت، حيث تحيي “الديفا” اضافة الى حفليها بمهرجان قرطاج يومي 21 و24 جويلية، حفلات بكل من قفصة يوم 25 جويلية وسوسة 27 جويلية وقابس 1 أوت يليه حفل بالمنستير يوم 3 أوت ثم دقة يوم 5 أوت ونابل 9 أوت أما بنزرت الدولي فيوم 11 أوت لتتحول أمينة الى جربة يوم 13 أوت ومنها الى طبرقة 16 أوت ويوم 18 أوت بالجم، مع العلم أن الفرقة الوطنية بقيادة محمد لسود سترافق أمينة فاخت في كل حفلاتها ب60 عازفا .

وذكر بوذينة، أن الشركة المنتجة لحفلات أمينة فاخت ستعول على عائدات الشباك في عروض قرطاج وبنزرت والجمّ، مضيفا أنه بعد الخلاف الحاصل مع ادارة مهرجان قرطاج حول “الكاشي” تم هذا الاتفاق كما أكد أنهم سيكسبون الرهان خاصة أن الجمهور متلهف للقاء “الديفا”.

من جهتها أكدت الفنانة أمينة فاخت، أن عددا من الأصوات ستشاركها حفلها بمهرجان قرطاج من بينهم ابنتها ” ملكة” ووضحت أن اختيارها لابنتها لم يكن اعتباطيا، بل لكونها تمتلك صوتا جميلا سيكتشفه الجمهور، كما بينت أنها ستقدم مجموعة من الأغاني الجديدة تعاملت فيها مع كل من الشاعر الليبي محمد الصادق وأحمد الماجري ومحمد لسود .

ومن الأمور التي كشفتها عنها الديفا أمينة فاخت هي أنها قررت تخصيص نسبة من مداخيل حفلاتها الى عائلات الشهداء ممن راحوا ضحية العملية الارهابية بعين سلطان يوم الأحد 7 جويلية .

وكدت أمينة فاخت في سياق حديثها أن سرّ غيابها طيلة 8 سنوات عن المهرجانات الصيفية، يعود الى رداءة الصور التي التقطت لها خلال اعتلائها ركح عديد المهرجانات، وألقت اللوم على المصورين الذين التقطوا لها صورا من زوايا أظهرتها في شكل سيئ، ونفت أمينة في نفس السياق أن يكون أيّ من المسؤولين على رأس مهرجان قرطاج قد اتصل بها وطلب منها الغناء خلال الدورات السابقة عكس ما يتم ترويجه.

وذكرت أمينة فاخت خلال حديثها أنها لا تمانع من أداء ديو غنائي مع فنان راب تونسي اذا توفرت كلمات جيّدة، مضيفا أن مشكلة الفنان التونسي هو عدم تقديمه في شكل جيّد اضافة الى اصرار الاذاعات المحلية على تمرير أغاني المشارقة على حساب الفن التونسي، كما بينت أن عديد العمالقة في الفن ظلمهم الاعلام التونسي نتيجة تهميشه لهم وتقزيمهم .

وختمت أمينة فاخت ندوتها بقولها ان أحد احلامها هو تقديم عرض فرجوي ضخم، مستشهدة بما أكده لها الفنان مارسيل خليفة الذي أخبرها أن ما تقوم به من شوّ فوق الركح يحتاج الى تأطير ليصبح عرضا فرجويا متكاملا.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

قضوا ليلتهم متشبثين باغصان الاشجار ... 3 شبان نجوا باعجوبة في باجة..

قضوا ليلتهم متشبثين باغصان الاشجار … 3 شبان نجوا باعجوبة في باجة ..!

تمكن فریق الغوص التابع للحمایة المدنیة في باجة، الیوم الخمیس18 اكتوبر 2018 ، من إنقاذ …

تونس الفيضانات تجرف الأبرياء ... وتكشف صفقات الفساد

تونس: الفيضانات تجرف الأبرياء … وتكشف صفقات الفساد ..!

كشفت الأمطار الطوفانية التي هطلت بولاية “نابل” الشهر الماضي والتي نتجت عنها فيضانات عارمة غمرت …