Order Celebrex Prescription Medication Online or Buy Generic Celebrex known as Celecoxib from CanadianPharmacyMeds at the Lowest Price celebrex for sale. Buy Celebrex pain killers from ВЈ0.83 with or without prescription for anti-inflammatory relief from Medical Specialists NHS Pharmacy. acquire dopoxetine. نجح الطاقم الطبي بمستشفى “عزيزة عثمانة” بـ”تونس” أمس الجمعة في استئصال جزء من مبيض شابة مريضة بصدد تلقي العلاج الكيميائي، و تجميده قصد حماية خصوبتها حتى تتمكن من الانجاب في المستقبل، وفق ما أفاد به الاستاذ المبرز بقسم المساعدة الطبية على الانجاب بمستشفى “عزيزة عثمانة”, “محمد خروف” .

و بين الدكتور “خروف”، في تصريح “لوات”، أن هذه العملية الأولى من نوعها في “تونس” تهدف أساسا الى الحفاظ على الخصوبة بالنسبة للنساء المصابات بأمراض سرطانية و يخضعن الى العلاج الكيميائي الذي يقضي في عدة حالات على قدرتهن على الانجاب على المدى البعيد.

و ذكر بان مستشفى “عزيزة عثمانة” أطلق منذ سنة 2014 برنامجا يتعلق بالقيام بعمليات تجميد البويضات بالنسبة للنساء

و الفتيات و الحيونات المنوية للرجال قبل تلقي العلاج الكيميائي.

و لفت المتحدث الى ان عملية تجميد المبيض مختلفة عن عملية تجميد البويضات، إذ يتم أخذ جزء كامل من المبيض و الاحتفاظ به الى حين امتثال المريضة للشفاء ليتم اعادة غرسه من جديد في رحمها بما يمكنها من الحمل بصفة طبيعية، في حين ان عملية تجميد البويضات و اعادة غرسها يمكنها من الحمل عبر عملية طفل الانبوب.

و قال “خروف” ان مستشفى “عزيزة عثمانة” سيواصل اجراء عمليات تجميد المبيض التي ليس لها اي اثار جانبية على صحة المريضة، من اجل بث الامل لدى المصابات بالسرطان في الانجاب اثر انتهاء فترة علاجهن لاسيما و ان نسبة الحمل تكون ضئيلة نظرا للتاثيرات السلبية للعلاج الكيميائي.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

بلاغ عاجل من الرصد الجوي: “أمطار غزيرة بداية من ظهر اليوم … وإمكانية حدوث فيضانات بهذه الولايات” !

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوّي، في نشرة محيّنة أن الطقس يتواصل باردا بأغلب الجهات هذا الي…