الرئيسية / أخبار / “ليلى الشتاوي”: بدأنا التحضير لحزب “الشاهد” منذ سنة … ونطمح للفوز بأكثر من 109 مقاعد في الانتخابات ..!
ليلى الشتاوي بدأنا التحضير لحزب الشاهد منذ سنة ... ونطمح للفوز بأكثر من 109 مقاعد في الانتخابات

“ليلى الشتاوي”: بدأنا التحضير لحزب “الشاهد” منذ سنة … ونطمح للفوز بأكثر من 109 مقاعد في الانتخابات ..!

كشفت النائبة عن كتلة “الائتلاف الوطني” بمجلس نواب الشعب “ليلى الشتاوي” يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، أنه تمّ الانطلاق في التحضير للمشروع السياسي لرئيس الحكومة “يوسف الشاهد” منذ سنة.

واعترفت “الشتاوي” لدى حضورها في ببرنامج “Dans le vif du sujet” بإذاعة “تونس الدولية” (RTCI) بأنّه تم الاعداد لتأسيس حزب جديد قالت إنه سيتم الاعلان عنه رسميا في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع لافتة إلى وجود نقاش متواصل بخصوص اسم الحزب وإلى أنّ هناك العديد من الاقتراحات في هذا الغرض.

وأوضحت أنه تمّ عقد عدة اجتماعات لتحديد توجهات الحزب واختياراته وأن هناك العديد من الشخصيات التي ستلتحق به في إشارة ضمنية إلى عدد من الوزراء.

وأضافت “الشتاوي” أن الحزب يسعى للحصول على الاغلبية (أكثر من 109 مقاعد) في الانتخابات التشريعية القادمة لحكم تونس وأنه يعمل على وضع برنامج اقتصادي واجتماعي وأمني.

وأكّدت المتحدثة أن هدف الحزب الجديد هو فتح طريق خيار جديد أمام من أسمتها بالعائلة التقدمية مشددة على أن “النهضة” تبقى خصما لهذه العائلة وعلى أن هذه الأخيرة متمسكة بهويتها ولا تكتفي بهذا الائتلاف.

وأشارت إلى أنّ رئيس الحكومة “يوسف الشاهد” سيقى حتى آخر سنة 2019 وأنه سيقرر بعد ذلك الترشح للانتخابات الرئاسية أو البقاء على رأس الحكومة بعد الانتخابات مضيفة أنه بإمكان شخصيات أخرى بالحزب الجديد لعب دور متقدّم فيه عبر انصهار أجزابها به أو الدخول معه في ائتلاف.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

baladia

بنزرت: رئيسة بلدية منزل عبد الرحمان تتنازل عن السيارة الإدارية !

أكدت رئيسة بلدية منزل عبد الرحمان “مروى الدريدي “تنازلها عن حقها في اقتناء سيارة على …

999

بالفيديو : شاب يلقي عروسه من شرفة بناية بعد شهر من الزواج !

تداول مستخدمو  مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين مقطع فيديو لشاب مصري حاول إلقاء زوجته من …