الرئيسية / أخبار / بعد أن تم اقتناؤها بقيمة مليارين : وزارة التربية تتخلى عن أجهزة التشويش في “الباكالوريا” … و تعوّضها بهذه الأجهزة و القرارات ..!
وزارة التربية تتخلى عن أجهزة التشويش وتعوّضها بهذه الأجهزة والقرارات

بعد أن تم اقتناؤها بقيمة مليارين : وزارة التربية تتخلى عن أجهزة التشويش في “الباكالوريا” … و تعوّضها بهذه الأجهزة و القرارات ..!

أكّد وزير التربية بالنيابة “سليم خلبوس” اليوم ،السبت 8 جويلية 2017  ، وجود مقترح للتخلي عن أجهزة التشويش التي تم إقتناؤها لإستعمالها في إمتحان الباكالوريا.

و أوضح في حوار لجريدة ” المغرب” أنّه بعد عّدة إجتماعات توصّلوا إلى أن أفضل حل هو منع إدخال الهواتف الجوالة إلى مراكز الإمتحان بصفة تامة سواء من طرف الإطار التربوي أو التلاميذ بالاعتماد على أبواب إلكترونية لرصد و كشف المعادن على غرار الموجودة في الوزارات والمؤسسات.

و أقرّ الوزير أن أجهزة التشويش لم تكن ناجعة كليا و ثبت عدم فاعليتها بعديد المراكز.

و أكّد أ ّن وزارة التربية و تكنولوجيا الإتصال بالإعتماد على لجنة تحقيق، قامتا بالتثبت من مختلف الأجهزة المركزة بكل مراكز الامتحانات و تم التفطن إلى وجود مشاكل تقنية و أخرى بفعل فاعل.

و أوضح “خلبوس” أن من أشرف على تركيب و حفظ أجهزة التشويش ليس من المختصين ما جعلها  غير فعالة، مشيرا إلى أنّه ثبت عدم نجاعتها في التشويش على ذبذبات مشغلي الهواتف الجوالة الثلاث في “تونس”. و أعلن أنّه تم أيضا التفطن إلى تعّمد البعض تكسير هذه الآلات و تعطيلها على غرار ما حدث في “قفصة” الأمر الذي دفعهم إلى تسخير فريق مراقب في كل مركز لتفادي مثل هذه الحالات.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

قضوا ليلتهم متشبثين باغصان الاشجار ... 3 شبان نجوا باعجوبة في باجة..

قضوا ليلتهم متشبثين باغصان الاشجار … 3 شبان نجوا باعجوبة في باجة ..!

تمكن فریق الغوص التابع للحمایة المدنیة في باجة، الیوم الخمیس18 اكتوبر 2018 ، من إنقاذ …

تونس الفيضانات تجرف الأبرياء ... وتكشف صفقات الفساد

تونس: الفيضانات تجرف الأبرياء … وتكشف صفقات الفساد ..!

كشفت الأمطار الطوفانية التي هطلت بولاية “نابل” الشهر الماضي والتي نتجت عنها فيضانات عارمة غمرت …