الرئيسية / أخبار / وزارة الصحة تصدر هذا البلاغ للمقبلين على الزواج…
FE7FB95D-6BC2-491B-8BA5-F2C8DF2B15EB

وزارة الصحة تصدر هذا البلاغ للمقبلين على الزواج…

دعت إدارة الرعاية الصحية الأساسية التابعة لوزارة الصحة اليوم، الثلاثاء 22 ماي 2018 ،المقبلين على الزواج إلى ضرورة القيام بالفحص الطبي السابق للزواج دون إستثناء حماية للقرين أو القرينة و الخلف من الأمراض المعدية على غرار (مرض ّ السل) و المنقولة جنسيّا كإلتهاب الكبد الفيروسي « ب » وفقدان المناعة المكتسبة.

وأضافت الورقة الإعلامية أنه بإقتراب فصل الصيف موسم المناسبات والأفراح تحرص وزارة الصحة على توعية المقبلين على الزواج وتقديم نصائح أساسية من حيث الجوانب الصحيّة والبدنية والنفسية والإجتماعية بهدف النهوض بصحة الأسرة بصفة عامة والوقاية من الأمراض المعدية والوراثية بصفة خاصة.

وأشارت الورقة الإعلامية إلى أن وزارة الصحة لها إستراتيجية تتمحور بالخصوص حول ضرورة تثقيف المقبلين على الزواج وتهيئتهم لحياة أسرية منسجمة و إحاطة القرينين علما بما يتعلّق بتنظيم الولادات و تحسيس المرأة بأهمية مراقبة الحمل وضرورة تلقيحها وتلقيح أبنائها مشددة على أن هذا الفحص والرضاعة الطبيعية يشمل فحصا سريريا وبيولوجيا مجانا في المؤّسسات العمومية.

الصحة كل المقبل҆ على هذا الحدث العائلي الهام بضرورة مراقبة الحمل طبقا وللمحافظة على مأمومنية الحمل ولضمان سلامة الأّم والوليد، وتفاديا للمضاعفات التي يمكن أن تؤّدي إلى وفايات، تنصح وزارة الصحة كل المقبلين على هذا الحدث العائلي الهام بضرورة مراقبة الحمل بمراقبة للروزنامة المحددة لها و الولادة في مؤّسسة صحيّة وتحت رعاية إطار ّصحي لتأمين ظروف مثلى لمجابهة التعكرات التّي يمكن أن تطرأ أثناء الولادة سواء على صحة الأّم أو مولودها ومتابعة ما بعد الولادة في اليوم الثامن واليوم الأربعين للوقوف على سلامة الأّم من مخلفات الحمل وتنظيم الولادات المقبلة وفحص المولود الجديد لتقصي بعض الأمراض والإطمئنان على حسن نموه وإسداء النصائح للأّم حول الإحاطة الصحية الضرورية للمولود الجديد.

وللإشارة تؤكّد تقارير المنظّمة العالميّة ّ للصحة أنّه لا ҅يمر يوم واحد إلاّ ويشهد وفاة نحو 830 امرأة في جميع أنحاء العالم جرّاء مضاعفات الحمل والولادة كما تم سنة 2015 ،تسجيل 303 آلاف حالة وفاة أثناء الحمل والولادة ويعود وفاة 80 %من الأمهات إلى أسباب تتعلق مباشرة بالولادة، مثل النزيف، وارتفاع ضغط الدم، و التعفنات، ومضاعفات الحمل، ومضاعفات الإجهاض غير المأمون. Baclofen (Lioresal) has an impact on neuromuscular transmission of impulses. The drug has antispasmodic and muscle relaxant effects baclofen without prescription. Buy baclofen online Baclofen is a drug that affects the musculoskeletal function of … buy dopoxetine online.

الـتـعـليـــقـات على الفـــــايسبوك :

شاهد أيضاً

العاصمة منحرف أوشك أن قطع يد شاب لافتكاك هاتفه الجوال (صورة)

العاصمة : منحرف أوشك أن قطع يد شاب لافتكاك هاتفه الجوال (صورة)

تعرض شاب الى عملية براكاج بشارع محمد الخامس من قبل منحرف يبلغ من العمر 17 سنة …

3ajel

عاجل / بالفيديو: فضيحة جديدة … ممثلة مسرحية ‘عارية’ الليلة في المسرح البلدي بالعاصمة (فيديو) ..!

بعد حادثة تعري الممثل السوري على المسرح ، إنتشر الليلة مقطع فيديو يظهر تعري ممثلة …